a7la-7ekaya


أهلا وسهلا بك إلى منتدى اشبال العرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول
أنت غير مسجل فى اشبال العرب . للتسجيل إضغط هنـا

منتدى اشبال العرب :: ¬ | آلَأقَسًسًــآمِ آلَأخٌـبّـآريّة |✿ :: ¬ أخٌـبّـآر مِحًـلَيّة وِعَـآلَمِيّة صِـُحًـفُ وِ مِجَـلَآتُ ] ‛

شاطر
الإثنين نوفمبر 26, 2012 3:39 pm
سًسًـبّـحًـآنٌك آلَهِمِ وِبّـحًـمِدُك أسًسًـتُغّـفُرك وِآتُوِبّ آلَيّك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ألمدير ألعآم
الرتبه:
ألمدير ألعآم
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
هِِوِِآيّّــتُُيّّ : المطآلعة
مِـهِنٌتُيّ : جامعي
جَـنٌسًسًـيّتُيّ : لبنان

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: الأردن يعد مخيما جديدا للاجئين السوريين الإثنين نوفمبر 26, 2012 3:39 pm



الأردن يعد مخيما جديدا للاجئين السوريين


قال مسؤول أردني إن بلاده تعد مخيما جديدا للاجئين السوريين يقع في محافظة الزرقاء شمال شرق العاصمة عمان، وسيكون جاهزا لاستقبالهم قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف الناطق الإعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود أنه من المتوقع بدء استقبال اللاجئين السوريين في مخيم مريجب الفهود (20 كلم شرق مدينة الزرقاء الواقعة على بعد 23 كلم شمال شرق عمان) قبل نهاية العام.

وأوضح أن مساحة المخيم تبلغ 250 دونما، وأن الأعمال الخاصة بتجهيز بنيته التحتية، والمتمثلة بتسييجه وتزويده بوحدات الإنارة الكهربائية والعربات المتنقلة (الكرفانات) تسير على قدم وساق.

وأكد -في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)- أن السلطات تنوي حفر بئر ماء بالقرب من المخيم لتزويد اللاجئين بحاجاتهم من مياه الشرب والطبخ والنظافة، إضافة إلى استحداث محطة تنقية خاصة بالمخيم.

وأشار إلى أن 'هناك خطة سيتم تنفيذها لتوسعة المخيم ليتسع لاستيعاب حوالي ثلاثين ألف لاجئ بدلا مما كان مخططا له سابقا بأن يتسع لستة آلاف لاجئ'.

وتقول السلطات الأردنية إن فتح المخيم الجديد يهدف إلى تخفيف الضغط على مخيم الزعتري، الذي يقع في محافظة المفرق (85 كلم شمال) على مقربة من الحدود مع سوريا، والذي افتتح في يوليو/تموز الماضي، ويضم أكثر من 42 ألف لاجئ.

ويستضيف الأردن أكثر من 230 ألف لاجئ سوري، منهم 125 ألفا و670 شخصا مسجلون لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

ويعبر مئات السوريين يوميا الشريط الحدودي مع الأردن، الذي يزيد طوله عن 370 كيلومترا بشكل سري، هربا من قصف وهجمات قوات النظام والاشتباكات الدائرة بين تلك القوات وكتائب الجيش السوري الحر، ومنذ انطلاق الثورة الشعبية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد منتصف مارس/آذار 2011، سقط أربعون ألف قتيل بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويقطن الكثير من اللاجئين في مساكن مؤقتة في مدينة الرمثا شمالي الأردن قرب الحدود مع سوريا، أو لدى أقارب أو أصدقاء لهم في المملكة.





الموضوع الأصلي : الأردن يعد مخيما جديدا للاجئين السوريين // المصدر : منتدى اشبال العرب // الكاتب: مِـدُعَـيّ آلَسًسًـعَـآدة






توقيع : مِـدُعَـيّ آلَسًسًـعَـآدة










تذكروا قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ق:17-18
..



جَـمِيّعَ آلَمِشّـآركآتُ آلَمِكتُوِبّـة تُعَـبّـّر عَـنٌ وِجَـهِة نٌظٌـر صِـآحًـبّـهِآ



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جَـمِيّعَ مِآفُيّ آلَمِوِقَعَ مِنٌ أفُكآريّ وِمِجَ هِوِدُيّ وِلَآ أسًسًـمِحً آبّـدُآ بّـآلَسًسًـرقَة آوِ آلَآقَتُبّـآسًسً آوِ مِآ شّـآبّـهِ !