a7la-7ekaya


أهلا وسهلا بك إلى منتدى اشبال العرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول
أنت غير مسجل فى اشبال العرب . للتسجيل إضغط هنـا

منتدى اشبال العرب :: ¬ | آلَأقَسًسًــآمِ آلَإدُآريّة |✿ :: ¬ آرشّـيّفُ أشّـبّـآلَ آلَعَـربّ ] ‛

شاطر
الخميس يوليو 12, 2012 5:13 pm
سًسًـبّـحًـآنٌك آلَهِمِ وِبّـحًـمِدُك أسًسًـتُغّـفُرك وِآتُوِبّ آلَيّك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مِــرآقَبّـهِ
الرتبه:
مِــرآقَبّـهِ
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
هِِوِِآيّّــتُُيّّ : الكتآبة
مِـهِنٌتُيّ : طالب
جَـنٌسًسًـيّتُيّ : الامارات

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: بدء إجراء القرعة العلنية للحجاج الخميس يوليو 12, 2012 5:13 pm



بدء إجراء القرعة العلنية للحجاج


تبدأ وزارة الداخلية من السبت المقبل إجراء القرعة العلنية لاختيار المتقدمين لأداء فريضة الحج لهذا العام بجميع المحافظات عن طريق إجراء القرعة العلنية لضمان الشفافية في اختيار من يؤدون الحج‏.



وذلك تبعا لتعليمات اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية.
أعلن ذلك اللواء محمد العطار مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية رئيس بعثة حج القرعة. وأكد العطار أن البعثة نجحت هذا العام في حجز أماكن إقامة مميزة لحجاج بيت الله الحرام بالمنطقة المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة, علي الرغم من الارتفاع الكبير في الأسعار بسبب استمرار السلطات السعودية في القيام بإزالة العديد من المباني والمنازل بمنطقة الحرم المكي لعمل توسعات في المنطقتين الشمالية والشرقية تيسيرا علي الحجاج.
وأضاف أن بعثة حج القرعة حرصت هذا العام علي حجز أماكن إقامة الحجاج مبكرا, وهو ما أدي الي حجز أماكن إقامة جميعها علي أعلي مستوي, سواء بمكة المكرمة أو المدينة المنورة, لافتا الي أن معظم الأماكن بالمدينة تطل مباشرة علي المسجد النبوي الشريف, بينما لا يبعد أبعد فندق او عمارة عن الحرم المكي عن700 متر فقط.
وأكد اللواء العطار مجددا أن وزارة الداخلية لا تهدف من وراء تنظيم حج القرعة إلي تحقيق أي ربح, وأن الوزارة تتحمل تكلفة الحج والبدلات بالنسبة لجميع أفراد البعثة سواء الضباط أو الأفراد أو الموظفين المدنيين.
وحول التكلفة المادية التي تم تحديدها هذا العام لحج القرعة, أكد العطار أنه حتي الآن لم يتم الانتهاء من تحديد التكلفة المادية لحج القرعة للعام الجاري, مشيرا إلي أن التكلفة سيتم تحديدها وفقا للتكلفة الفعلية لرحلة الحج, وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية السيد محمد إبراهيم, بأن يكون سعر حج القرعة في متناول المواطن البسيط وتمتعه في نفس الوقت بالعديد من الامتيازات التي تعينه علي آداء المناسك في سهولة ويسر.
وأوضح العطار أن إجراء القرعة سيتم علي6 أيام, حيث سيتم يوم السبت إجراؤها بمحافظات جنوب سيناء وأسوان والمنيا وكفر الشيخ والمنوفية, ويوم الأحد بمحافظات شمال سيناء والأقصر وبني سويف وقنا والإسماعيلية, ويوم الاثنين بمحافظات الفيوم ودمياط ومرسي مطروح وسوهاج والبحر الأحمر, ويوم الثلاثاء بمحافظات الإسكندرية والقليوبية وأسيوط والغربية, ويوم الأربعاء بمحافظات القاهرة والجيزة والبحيرة والسويس, أما يوم الخميس ففي محافظات الدقهلية والشرقية والوادي الجديد وبورسعيد.
وأضاف اللواء العطار أنه سيتم إجراء القرعة العلنية للحج بين نحو300 ألف مواطن تقدموا بطلبات لأداء فريضة الحج هذا العام بواسطة القرعة التي تنظمها وزارة الداخلية, لافتا الي أنه علي من يحالفه الحظ في القرعة هذا العام بمجرد إعلان الأسماء بمديريات الأمن التقدم بجواز سفره علي أن يكون صالحا علي الأقل لمدة سنة كاملة, وصورة لبطاقة الرقم القومي, و6 صور شخصية مقاس4*6, والموقف من التجنيد لمن هم في سن التجنيد, وكذلك موافقة جهة العمل بالنسبة لموظفي القطاع العام, فضلا عن شهادة تفيد تلقيه كل التطعيمات اللازمة.






الموضوع الأصلي : بدء إجراء القرعة العلنية للحجاج // المصدر : منتدى اشبال العرب // الكاتب: ليلى






توقيع : ليلى






تذكروا قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ق:17-18
..



جَـمِيّعَ آلَمِشّـآركآتُ آلَمِكتُوِبّـة تُعَـبّـّر عَـنٌ وِجَـهِة نٌظٌـر صِـآحًـبّـهِآ



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جَـمِيّعَ مِآفُيّ آلَمِوِقَعَ مِنٌ أفُكآريّ وِمِجَ هِوِدُيّ وِلَآ أسًسًـمِحً آبّـدُآ بّـآلَسًسًـرقَة آوِ آلَآقَتُبّـآسًسً آوِ مِآ شّـآبّـهِ !