a7la-7ekaya


أهلا وسهلا بك إلى منتدى اشبال العرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول
أنت غير مسجل فى اشبال العرب . للتسجيل إضغط هنـا

منتدى اشبال العرب :: ¬ | آلَأقَسًسًــآمِ آلَإدُآريّة |✿ :: ¬ آرشّـيّفُ أشّـبّـآلَ آلَعَـربّ ] ‛

شاطر
الخميس يوليو 12, 2012 5:41 pm
سًسًـبّـحًـآنٌك آلَهِمِ وِبّـحًـمِدُك أسًسًـتُغّـفُرك وِآتُوِبّ آلَيّك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مِــرآقَبّـهِ
الرتبه:
مِــرآقَبّـهِ
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
هِِوِِآيّّــتُُيّّ : الكتآبة
مِـهِنٌتُيّ : طالب
جَـنٌسًسًـيّتُيّ : الامارات

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: توسعة الحرم المكي لاستيعاب 200 ألف مصلي في رمضان الخميس يوليو 12, 2012 5:41 pm



توسعة الحرم المكي لاستيعاب 200 ألف مصلي في رمضان




صرح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، بدء الاستفادة الأولية من توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للحرم المكي.

وأضاف أن الدور الأرضي سيهيأ للصلاة بما يتسع لـ 200 ألف مصل خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الشيخ السديس - في تصريحات له الأحد 8 يوليو - أنه يجري عمل التشطيبات الداخلية للمشروع واستكمال الأعمال الإنشائية في المصاطب والجسور والمرافق الملحقة على أحدث وأرقى النظم الميكانيكية والكهربائية على الطراز المعماري الحالي للحرم المكي الشريف.

وبيّن السديس أنه يتم تجهيز الساحات الشمالية والجنوبية حيث يشهد الموقع ورش عمل مكثفة لإنجاز أكبر قدر ممكن منها وتهيئته للصلاة، وكذلك تهيئة الآلاف من دورات المياه وأماكن الوضوء حيث أعدت دورات مياه جديدة لموقع مستشفى أجياد سابقاً، وينتهي العمل فيها قبل حلول شهر رمضان. أما دورات المياه التي سيتم تنفيذها فيبلغ عددها 12500 دورة مياه، إضافة إلى تلطيف ساحات الحرم بإضافة قرابة 250 مروحة تضخ الماء البارد الملطف لحرارة الجو، والعمل على تكييف بعض أجزاء القبو في الحرم لتهيئة البدروم للمصلين والمعتكفين.

وأشار الرئيس العام إلى الاهتمام بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة والأسلوب الأمثل في تعزيز الحسبة والمعروف، ومعالجة الظواهر السلبية والمخالفات الشرعية، وتوجيه النساء إلى الأماكن المخصصة لهن، والمشاركة في عدم إغلاق الممرات في الحرمين الشريفين، والإسهام مع رجال الأمن في ذلك لمنع الجلوس فيها من قبل المصلين.

وأوضح السديس، أنه تمت تهيئة الساحات لتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والزائرين، ومنع ما يؤثر سلباً على رواد الحرمين كمظاهر التدخين والبيع والتسول وغيرها، وتقديم كل التسهيلات بما تقوم به لجنة السقاية والرفادة من الإطعام الخيري للمعتمرين وفق الضوابط المعتبرة في هذا المجال، وتجهيز العربات حيث تقوم إدارة العربات بتقديم الخدمات للمحتاجين من المعتمرين، وذلك بتوفير وتجهيز جميع العربات، وتجنيد القوى البشرية لتقديم الخدمات لهم، والعمل على تحديد رخص للعربات مدفوعة الأجرة، وزيادة العربات الكهربائية والإشراف عليها، وتوفير العربات المجانية.

وأشار الشيخ السديس إلى الاستعداد لاستقبال المعتمرين عن طريق الأبواب والمنافذ المؤدية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك بتسهيل انسيابية الدخول، ومنع تسرب المخالفات التي تؤثر على نظافة الحرمين أو تؤدي إلى الإضرار بروادهما.












توقيع : ليلى






تذكروا قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ق:17-18
..



جَـمِيّعَ آلَمِشّـآركآتُ آلَمِكتُوِبّـة تُعَـبّـّر عَـنٌ وِجَـهِة نٌظٌـر صِـآحًـبّـهِآ



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جَـمِيّعَ مِآفُيّ آلَمِوِقَعَ مِنٌ أفُكآريّ وِمِجَ هِوِدُيّ وِلَآ أسًسًـمِحً آبّـدُآ بّـآلَسًسًـرقَة آوِ آلَآقَتُبّـآسًسً آوِ مِآ شّـآبّـهِ !