a7la-7ekaya


أهلا وسهلا بك إلى منتدى اشبال العرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول
أنت غير مسجل فى اشبال العرب . للتسجيل إضغط هنـا

منتدى اشبال العرب :: ¬ | آلَأقَسًسًــآمِ آلَإدُآريّة |✿ :: ¬ آرشّـيّفُ أشّـبّـآلَ آلَعَـربّ ] ‛

شاطر
الخميس يوليو 12, 2012 5:47 pm
سًسًـبّـحًـآنٌك آلَهِمِ وِبّـحًـمِدُك أسًسًـتُغّـفُرك وِآتُوِبّ آلَيّك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مِــرآقَبّـهِ
الرتبه:
مِــرآقَبّـهِ
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
هِِوِِآيّّــتُُيّّ : الكتآبة
مِـهِنٌتُيّ : طالب
جَـنٌسًسًـيّتُيّ : الامارات

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: مسئول سعودى : اعتماد الخطة الأمنية لخدمة المعتمرين في رمضان الخميس يوليو 12, 2012 5:47 pm



مسئول سعودى : اعتماد الخطة الأمنية لخدمة المعتمرين في رمضان






اعتمد الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزيرالداخلية السعودية خطة القطاعات الأمنية المكلفة بالعمل خلال شهر رمضان المباركفي مكة المكرمة والطرق المؤدية إليها إلى جانب الجهات الأمنية العاملة في مختلف منافذ السعودية البرية والبحرية والجوية.

وقال نائب مدير الأمن العام بالسعودية اللواء ناصر العرفج لصحيفة "عكاظ" الصادرة اليوم إنه تم تعزيز ودعم قوات الأمن المكلفة بالمهمة بطلاب من مدن تدريبالأمن العام أصبحوا الآن على أتم استعداد.

واضاف أن عدد القوات التي ستباشر عملها في مكة المكرمة منذ بداية شهر رمضان حتى انتهاء الشهر الكريم يقدر بنحو 28 ألف عنصر أمن في مختلف المجالات والمهامالموكلة لهم في المجالات المرورية والخدمات وإدارة الحشود بما يتواكب معالم شروعات الكبرى التي تشهدها مكة المكرمة والحرم المكي الشريف، وهذا الرقم يفوقما كان عليه في السنوات الماضية.

وعن الاستعدادات لحفظ أمن المعتمرين الذين قد يصل عددهم إلى أكثر من ثلاثة ملايين في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، قال اللواء العرفج /إن هناك خطط الإدارة الحشود والحالات الطارئة والتدخل الذي يفترض أن يتم في حالة وجود ما يعكرصفو المعتمرين، وهناك خطط للسيطرة على المواقف، وكل الاحتمالات التي يمكن وقوعها حيث اتخذت تدابير واحترازات دقيقة لمواجهتها والتعامل معها ومع مرتكبيها سواء منقبل قوات الطوارئ أو من قوات أمن الحج والعمرة، يعزز هذا العمل أيضا أجهزة متطورةفي التفتيش واكتشاف الأمور التي تخل بالأمن، بهدف تحقيق سلامة المعتمرين والممتلكات.



وقال الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودية إن هناك خطة تتعلق بالمشاة، وأخرى لتنظيم المواقف على مداخل مكة المكرمة، ولدينا خطة أيضا تتعلق بالنقل من مواقف السيارات إلى الحرم والعكس أيضا ونحن نحاول قدر المستطاع منع أي مركبة تقل معتمرين من الوصول للمنطقة المركزية التي هي في الغالب تكون مكتظة بالمعتمرين والزوار وتستخدم في العشر الأواخر من الشهر لأداء الصلاة حيث تتم تهيئتها للمصلين.



وعن تنظيم النقل بالمركبات والسيارات قال :"لدينا فريق عمل مختص بهذا الأمر على مداخل مكة المكرمة لتطبيق الأنظمة الصادرة من الجهات ذات العلاقة والتي تمنع نقل المعتمرين"، كما أن لدينا تنظيما خاصا بالسيارات وطريقة دخولها إلى المنطقة المركزية وتفريغها للركاب ثم العودة في نفس الاتجاه، وهناك مراقبة لتدفق المركبات على منطقة الحرم من أحياء مكة المكرمة.



أما فيما يتعلق بالساحات قال /إن الخطة الأمنية راعت ظروف الساحات الجديدة في المنطقة الشمالية الشرقية، وحرصت على توفير الراحة لضيوف الرحمن، وفتح ممرات داخل الكتل البشرية والمواقع المخصصة للصلاة، كما سيتم نشر رجال الأمن في سلاسل بشرية لضمان وصول المصلين إلى مواقعهم بيسر وسهولة.



وقال /إنه في داخل الحرم هناك تنظيم يتعلق بحركة المشاة داخل المسجد الحرام وفي صحن الطواف وتسهيل وصول المصلين والطائفين والعمار، وهناك رقابة بالكاميرات للتحكم في أعداد الحشود البشرية وتوجيهها إلى أروقة الحرم وأدواره والسطوح، وكذلك داخل المسعى وغيره من المواقع التي تشهد كثافة بشرية .












توقيع : ليلى






تذكروا قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ق:17-18
..



جَـمِيّعَ آلَمِشّـآركآتُ آلَمِكتُوِبّـة تُعَـبّـّر عَـنٌ وِجَـهِة نٌظٌـر صِـآحًـبّـهِآ



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جَـمِيّعَ مِآفُيّ آلَمِوِقَعَ مِنٌ أفُكآريّ وِمِجَ هِوِدُيّ وِلَآ أسًسًـمِحً آبّـدُآ بّـآلَسًسًـرقَة آوِ آلَآقَتُبّـآسًسً آوِ مِآ شّـآبّـهِ !