a7la-7ekaya


أهلا وسهلا بك إلى منتدى اشبال العرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول
أنت غير مسجل فى اشبال العرب . للتسجيل إضغط هنـا

منتدى اشبال العرب :: ¬ | آلَأقَسًسًــآمِ آلَإدُآريّة |✿ :: ¬ آرشّـيّفُ أشّـبّـآلَ آلَعَـربّ ] ‛

شاطر
الخميس يوليو 12, 2012 6:03 pm
سًسًـبّـحًـآنٌك آلَهِمِ وِبّـحًـمِدُك أسًسًـتُغّـفُرك وِآتُوِبّ آلَيّك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مِــرآقَبّـهِ
الرتبه:
مِــرآقَبّـهِ
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
هِِوِِآيّّــتُُيّّ : الكتآبة
مِـهِنٌتُيّ : طالب
جَـنٌسًسًـيّتُيّ : الامارات

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: وزير الأوقاف فى احتفال النصف من شعبان: مرسى سيقود الأمة إلى الخير الخميس يوليو 12, 2012 6:03 pm



وزير الأوقاف فى احتفال النصف من شعبان: مرسى سيقود الأمة إلى الخير




شهد احتفال وزارة الأوقاف للاحتفال بليلة النصف من شعبان، مساء اليوم الأربعاء، بمسجد الرحمن الرحيم، غياب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وذلك نظرا لكثرة الاجتماعات التى عقدها على مدار اليوم، والتى كان من أهمها لقائه مع الجماعة السلفية والإخوان للنقاش حول المادة الثانية من الدستور.

وقال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه يرفع التهانى إلى الرئيس محمد مرسى، بمناسبة ليلة النصف من شعبان، مشيرا إلى أن تلك الاحتفالات مستمرة، وأن وزارة الأوقاف تحرص على إقامتها، معتبرا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية "رجلا مهديا إلى الحق، ودائما موقفه يكون فى صف الحق وسيقود الأمة إلى ما فيه الخير لهذه الأمة".


حضر الاحتفال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف، والدكتور عبد القوى خليفة، محافظ القاهرة، والدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، والسيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، والدكتور فريد حمادة، نائب رئيس الجامعة، والشيخ جابر طايع، مدير المساجد الحكومية بالوزارة، ولفيف من قيادات وزارة الأوقاف والأزهر، وسفير ماليزيا.

وقال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، إن ليلة النصف من شعبان ظلمت بين كثير من الأفكار المظلمة، التى قيل إن ما ثبت فى تلك الليلة من أحاديث هى صحيحة فشهر شعبان كان الرسول يحافظ على كثرة الصيام والعبادة فيه، وقد روى الترمذى والنسائى عن أسامة بن زيد، قَال: قُلتُ: يا رسول الله، لمْ أرَكَ تصوم شهْرًا من الشهور ما تصوم مِنْ شعْبان. قال: «ذلك شهْرٌ يغْفُل الناس عنْه بيْن رجب ورمضان، وهو شهْرٌ تُرْفَع فيه الأعْمال إلى ربِّ العالمين، فأحبُّ أنْ يرْفعَ عملى وأنا صائمٌ».

وطالب هاشم بضرورة توحيد الصفوف، خاصة أن مصر تعيش عصرًا جديدًا داعيا إلى نبذ الخلافات والتشرذم وطرد الكراهية من القلوب وأن يحل محلها الحب، داعيا الله أن يوفق ولاة أمور المسلمين.

وقال الشيخ فؤاد عبد العظيم، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد والقرآن الكريم، إن ليلية النصف من شعبان أرضى الله فيها رسولنا بما رآه فى قلبه لأن النبى بعد الهجرة إلى المدينة كان يصلى تجاه المسجد الأقصى لمدة سبعة عشر شهرا وكان يحن قلبه إلى البيت الحرام، لكنه لم يجهر بها لعظم مكانة المسجد الأقصى فكان ينظر إلى السماء ويتمنى ذلك، فأنزل الله قوله "قد نرى تقلب وجهك فى السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره وإن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون".

































توقيع : ليلى






تذكروا قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ق:17-18
..



جَـمِيّعَ آلَمِشّـآركآتُ آلَمِكتُوِبّـة تُعَـبّـّر عَـنٌ وِجَـهِة نٌظٌـر صِـآحًـبّـهِآ



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جَـمِيّعَ مِآفُيّ آلَمِوِقَعَ مِنٌ أفُكآريّ وِمِجَ هِوِدُيّ وِلَآ أسًسًـمِحً آبّـدُآ بّـآلَسًسًـرقَة آوِ آلَآقَتُبّـآسًسً آوِ مِآ شّـآبّـهِ !