a7la-7ekaya


أهلا وسهلا بك إلى منتدى اشبال العرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول
أنت غير مسجل فى اشبال العرب . للتسجيل إضغط هنـا

منتدى اشبال العرب :: ¬ | آلَأقَسًسًــآمِ آلَإدُآريّة |✿ :: ¬ آرشّـيّفُ أشّـبّـآلَ آلَعَـربّ ] ‛

شاطر
الخميس يوليو 12, 2012 6:12 pm
سًسًـبّـحًـآنٌك آلَهِمِ وِبّـحًـمِدُك أسًسًـتُغّـفُرك وِآتُوِبّ آلَيّك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مِــرآقَبّـهِ
الرتبه:
مِــرآقَبّـهِ
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
هِِوِِآيّّــتُُيّّ : الكتآبة
مِـهِنٌتُيّ : طالب
جَـنٌسًسًـيّتُيّ : الامارات

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رمصادر سعودية : غياب المعتمرين السوريين يقابله تزايد أعداد المصريين والأتراك والإيرانيين الخميس يوليو 12, 2012 6:12 pm



رمصادر سعودية : غياب المعتمرين السوريين يقابله تزايد أعداد المصريين والأتراك والإيرانيين




أكدت مصادر مطلعة، أن موسم العمرة لم ولن يتأثر بثورات الربيع العربي، ورغم غياب المعتمرين السوريين عن المشهد لأول مرة، وذلك بسبب الأحداث الحالية في بلادهم ، فقد قابله تزايد أعداد المعتمرين المصريين والأتراك ومن ثم الإيرانيين .

وتوقعت المصادر حضور قوى للمعتمرين المصريين خلال الشهر الحالي وشهر رمضان بعد إنتهاء الانتخابات الرئاسية واستقرار الوضع في مصر، خاصة وأنهم كانوا الأكثر حضوراً في موسم العمرة بعد المعتمرين الإيرانيين والأتراك، ولوحظ تفوق المعتمر التركي على نظيره الإيراني هذا العام، خاصة بعد فتح المجال الجوي للخطوط التركية إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي مباشرة .

وصرح أحمد المنصوري الناطق الإعلامي بشئون الحرمين الشريفين لصحيفة "عكاظ"، بأن الموظفين يعملون على مدار الساعة لتوفير أفضل الخدمات، مشيراً إلى توفير 5521 عربة مجانية وبأجر لإعانة المعتمرين من كبار السن والمحتاجين والمرضى على أداء مناسك العمرة، فيما هناك 250 مروحة في الساحات الخارجية لتلطيف الأجواء في فترة الصيف، كما تم تخصيص 18 مدخلا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح رئيس لجنة السياحة في الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة عبدالغني الأنصاري ، أن موسم العمرة لم يتأثر بالأحداث الأخيرة في العالم العربي ، باستثناء السوريين الذين سجلوا حضورا محدودا بسبب ما يجري في بلدهم .

وبين الأنصاري أنه لا يتوقع تحقيق الرقم الذى سجل خلال العام الماضي حيث وصل عدد المعتمرين إلى أربعة ملايين وثمانمائة ألف معتمر، وهو رقم تاريخي وقياسي ،
وتوقع أن يصل العدد هذا العام إلى أربعة ملايين معتمر ينفقون حوالى 29
مليار ريال .

وحول نسبة الإشغال في المنطقة المركزية، قال أتوقع وصولها إلى 90 % في الفنادق المحيطة بالمسجد النبوي الشريف، مشيراً إلى أنه تم عقد إجتماع للجنة السياحة في
الغرفة التجارية ومعظم أعضائها من مديري الفنادق، ولم تكن هناك شكوى بوجود انخفاض في نسبة الإشغال .

وهيأت رئاسة الحرمين الشريفين ساحات المسجد الحرام وأروقته ، لإستقبال المعتمرين والزوار خلال فترة الصيف، بتجنيد 4131 موظفا وموظفة خلال موسم العمرة، يرتفع عددهم إلى ستة آلاف في شهر رمضان.

وتشهد مكة المكرمة والمدينة المنورة هذه الأيام، توافد أعداد كبيرة من المعتمرين والزوار من مختلف دول العالم الإسلامي والعربي والمناطق السعودية لاداء العمرة وكذلك لزيارة المسجد النبوي الشريف قبل حلول شهر رمضان المبارك ، وسط توقعات بوصول نحو 4 ملايين معتمر هذا الموسم .












توقيع : ليلى






تذكروا قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ق:17-18
..



جَـمِيّعَ آلَمِشّـآركآتُ آلَمِكتُوِبّـة تُعَـبّـّر عَـنٌ وِجَـهِة نٌظٌـر صِـآحًـبّـهِآ



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جَـمِيّعَ مِآفُيّ آلَمِوِقَعَ مِنٌ أفُكآريّ وِمِجَ هِوِدُيّ وِلَآ أسًسًـمِحً آبّـدُآ بّـآلَسًسًـرقَة آوِ آلَآقَتُبّـآسًسً آوِ مِآ شّـآبّـهِ !